- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر. - خطر تشكل السيول أثناء النهار في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها مدينة العقبة . - خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم الملامسة لسطح الارض وتشكل الضباب. - خطر احتمال تشكل الصقيع وحدوث الانجماد في اجزاء محدودة من المناطق الجبلية العالية وبعض مناطق البادية.   
خارطة التحذيرات
منخفض جوي يؤثر على المملكة اعتباراً من يوم الخميس 14/2/2019 ولغاية يوم السبت

دائرة الارصاد الجوية
12/2/2019

صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بأن المملكة ستتأثر اعتباراً من يوم الخميس الموافق 14/02/2019م بكتلة هوائية باردة جداً مصاحبة لمنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، يستمر تأثيره حتى يوم السبت الموافق 16/02/2019م، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل واضح خلال هذه الايام .
واضاف المومني بانه واعتباراً من صباح يوم الخميس ونتيجة تأثر المملكة بالكنلة الهوائية الباردة تسود اجواء غائمة جزئياً تتحول الى غائمة أحياناً في معظم مناطق المملكة، وتسقط الأمطار بين الحين والآخر، حيث يتوقع أن تبدأ الهطولات المطرية في شمال ووسط المملكة، قد تمتد احياناً على شكل امطار خفيفة الى المرتفعات الجنوبية وأجزاء من المناطق الشرقية من المملكة، ويتوقع خلال ساعات الليل في المناطق الشمالية أن تكون الهطولات غزيرة أحياناً قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، يرافقها رياح جنوبية غربية نشطة السرعة .
اما يوم الجمعة فقد افاد المومني بان درجات الحرارة توالي انخفاضها ، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والأخر في العديد من مناطق المملكة، قد تكون غزيرة أحياناً خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط البرد احياناً مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة. ويتوقع في ساعات الفجر والصباح الباكر من يوم الجمعة سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م، وتستمر الرياح غربية الى جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.
واضاف المومني بان الاجواء يوم السبت تستمر باردة وغائمة جزئياً الي غائمة مع تساقط للأمطار بين الحين والأخر خلال ساعات النهار حيث يتوقع ان تضعف الهطولات مع ساعات الليل.
واهاب المومني بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو الأتصال مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، او عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER

لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة من :

- تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه
- سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة.
- خطر الانزلاق على الطرقات
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.



رجوع