- احتمال تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب و الغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية. - خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر. - خطر احتمال تشكل الصقيع خلال ساعات الليل في أجزاء محدودة فوق المرتفعات الجبلية العالية وبعض مناطق البادية.   
خارطة التحذيرات
منخفض جوي يؤثر على المملكة يومي الخميس والجمعة

دائرة الارصاد الجوية
04-12-2018

صرح مدير عام دائرة الارصاد الجوية المهندس حسين المومني بانه وحسب تحليلات الخرائط السطحية وطبقات الجو العليا في مديرية التنبؤات الجوية التابعة لدائرة الأرصاد الأردنية تشير الى انه واعتباراً من الساعات الاولى ليوم الخميس 06/12/2018 ستتأثر المملكة بمنخفض جوي مصحوب بكتلة هوائية باردة سوف يتمركز الى الجنوب من جزيرة قبرص لتصبح الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة مع هطول الامطار باذن الله على معظم مناطق المملكة بما فيها مدينة العقبة ، وفي ساعات المساء والليل تكون الامطار غزيرة احياناً مصحوبة بالبرق والرعد مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً .
واضاف المومني بان المملكة ستبقى تحت تأثير الكتلة الهوائية الباردة يوم الجمعة حيث تبقى الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة ، مع هطول الامطار على فترات في شمال ووسط المملكة واجزاء من المناطق الشرقية تكون غزيرة احياناً ومصحوبة بالبرق والرعد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة وتتحول الرياح الى غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً ، اما يوم السبت تكون الاجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً الى غائمة مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة واعتباراً من ساعات المساء تبدأ الاجواء بالاستقرار التدريجي .
واهاب المومني بالاخوة المواطنين اخذ الحيطة والحذر وعدم الاقتراب من المناطق المنخفضة واماكن تشكل السيول واماكن تجمع المياه وان يتابعو التحديثات عن الحالة الجوية على موقع دائرة الأرصاد الجوية على شبكة الأنترنت www.jmd.gov.jo أو الإتصال على مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 أو على موقع التواصل الاجتماعي FACEBOOK ، او عبر تطبيق تطبيق الهواتف الذكية .


لذا تحذر دائرة الأرصاد الجوية طيلة تأثير الحالة من :

- تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المياه
- سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغبار في جنوب وشرق المملكة.
- خطر الانزلاق على الطرقات
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الضباب والغيوم الملامسة لسطح الارض.



رجوع